عابر سبيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

أسباب ارتفاع أسعار العقارات في المدن الجديدة

اذهب الى الأسفل

أسباب ارتفاع أسعار العقارات في المدن الجديدة Empty أسباب ارتفاع أسعار العقارات في المدن الجديدة

مُساهمة من طرف علياء علي الإثنين أكتوبر 18, 2021 6:57 pm

2- أسباب ارتفاع أسعار العقارات في المدن الجديدة وانخفاضها في أحياء وسط المدينة

في مطلع عام 2015 شهد سوق العقارات في مصر زيادة في الأسعار بنسبة تصل إلى 20٪ في الأحياء والمدن الجديدة ، بينما لم تتأثر أسعار سوق العقارات في أحياء وسط البلد بهذا الارتفاع في الأسعار لعدة أسباب ، بما فيها:
1- الفجوة بين العرض والطلب.
ازداد الطلب على سوق العقارات مؤخرًا في مدن مثل عقارات 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة ، في حين أن معدل الإنتاج مستقر ولم يتغير بما يكفي ليشمل جميع الطلبات الحالية. على الرغم من أن مدينة مثل السادس من أكتوبر تحتوي على أحياء ، معظمها غير مناسب لذوي الدخل المتوسط ​​أو المنخفض ، إلا أن كثافة بلغ الطلب على هذا السوق ذروته ، مما أدى إلى ارتفاع سعر المتر المربع في بعض المناطق في أكتوبر.
2- توحيد أدوار العقارات.
في بعض المناطق السكنية بالمدن الجديدة مثل الشيخ زايد صدر قانون لتوحيد طوابق العقارات بحيث لا تزيد عن 5 طوابق مما أدى إلى زيادة سعر العقار المعروض للبيع أو الإيجار ، حيث يتم توزيع تكلفة البناء وسعر الأرض على عدد أقل ، وبالتالي زيادة السعر.
3- كما ساهمت مبادرات البنك المركزي في التمويل العقاري في زيادة الطلب على المدن السكنية الجديدة.
4- البعد عن الزحام.
يحاول العديد من الأشخاص الآن الابتعاد عن مراكز المدن المزدحمة إلى مكان هادئ بالقرب من وسائل المعيشة والترفيه في المدينة ، والتي توفرها الآن معظم المدن السكنية الجديدة. ساعدت العديد من التصاميم المعمارية لهذه المدن الجديدة على تجنب مشكلة الازدحام التي تعاني منها معظم أحياء وسط المدينة.
هناك عدد من المشاريع الخدمية والترفيهية المتاحة للمقيمين في تلك المناطق.

5-  بالإضافة إلى استضافة عدد من الأحداث الدولية الكبرى.
وقد بدأ عدد من وكالات الاستثمار الأجنبي في إطلاق مشروعات مماثلة مثل: "مول مصر". السادس من أكتوبر؛ كايرو فستيفال سيتي؛ المنهج الخامس. لذلك ، من المتوقع بنهاية عام 2015 أن ترتفع أسعار العقارات في هاتين المنطقتين بنسبة 20٪ على الأقل
6- ارتفاع الأسعار نتيجة المنافسة الشديدة بين الشركات على المزادات التي تطرحها وزارة الإسكان. يأتي حساب البريد الإلكتروني مع جميع الملحقات اللازمة لاستخدام الإنترنت ، مثل المتصفح وحسابات البريد الإلكتروني والمرفقات.

7- ارتفاع أسعارالبناء.
يعد عدم استقرار أسعار مواد البناء وخاصة الحديد أحد العوامل الرئيسية وراء ارتفاع أسعار العقارات بشكل عام وفي المدن الجديدة بشكل خاص.
8- واجهة المستثمرين الأولى.
أصبحت المدن الجديدة الوجهة الأولى للمستثمرين ورجال الأعمال. تحتوي هذه المدن على مناطق مخصصة للمكاتب الإدارية والشركات وحتى المصانع ، وهذا يشجع العديد من الشركات والمصانع على نقل مقراتها من وسط المدينة إلى تلك المدن مثل: شارع التسعين بالتجمع الخامس والمنطقة الصناعية في 6 يوليو. اكتوبر.
خاصة على العقارات في المدن الجديدة حيث تتشابه هذه المدن في التصميم وأجواء الحياة التي تتميز بالهدوء والبعد عن صخب وسط المدينة مع طبيعة الحياة بالخارج.
10- مناطق مثل المهندسين والمعادي والزمالك وغيرها 67: كيف تختار بيت الأحلام؟ 68: كيف يتم تنظيم حركة المرور؟ 69: كيف يمكن الحد من الازدحام المروري؟ 70 خلال السنوات القليلة الماضية ، شهدت المناطق المركزية في القاهرة إقبالًا كبيرًا على العقارات ، نتيجة شراء العديد من المغتربين للعقارات هناك ، خاصة في المناطق التي يكون الإيجار فيها منخفضًا. ومع ذلك ، فإن الكثافة السكانية العالية والازدحام والضجيج وأعمال البناء المكثفة ، كلها عوامل أدت إلى نزوح العديد من السكان من هذه المناطق. يشير خبراء العقارات إلى أن معدل الزيادة في أسعار العقارات بوسط القاهرة لم يتجاوز 3٪ ، إلا أن أسعار العديد من العقارات في المناطق المركزية مرتفعة للغاية ، مما أدى إلى ارتفاع الطلب على العقارات. ثابت وغير متغير.  
لمعرفة اخر العقارات في السوق المصري وأفضلها يمكنك مراجعة الموقع التالي.

علياء علي

المساهمات : 283
تاريخ التسجيل : 03/12/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى